Page 127 - web
P. 127

‫مهاراتهم‪ ،‬وتحسين آليات اتخاذ القرار‪ ،‬وخفض مستويات‬  ‫والمطاردة الأمنية طبقًًا للوائح نظام المرور‪.‬‬

                    ‫‪ 	.2‬ممارسة إجراءات استقبال البلاغ والاستجابة لها في التوتر لديهم‪ .‬نتيجة لذلك‪ ،‬يمكن لـ الواقع الافتراضي والذكاء‬

‫‪ISSUE No. 449‬‬       ‫الاصطناعي أن يساعدا في عتزيز‬                                       ‫العالم الافتراضي الذي توفره‬

                    ‫قردات العاملين في المرور لتغدو‬                                     ‫أجهزة المحاكاة‪.‬‬

                    ‫أكثر فاعلية وكفاءة في أداء‬            ‫تشير الإحصاءات إلى أن نسبة‬   ‫‪	.3‬توظيف المعارف النظرية‬
                    ‫أعمالهم المنطوية على حماية‬             ‫الحوادث المرورية التي تقع‬   ‫المتعلقة بإجراءات وأنظمة‬
                    ‫الأرواح والممتلكات‪ ،‬ورفع مستوى‬        ‫في المواقع التي يتواجد فيها‬  ‫العمل المروري والترديب على‬
                                                                                        ‫تنفيذها في العالم الافتراضي‪.‬‬
                                     ‫السلامة المرورية‪.‬‬

                    ‫إن استخدام الواقع الافتراضي‬            ‫رجال المرور أقل بكثير من‬    ‫‪	.4‬تنفيذ التمارين المشتركة على‬
                    ‫والذكاء الاصطناعي وتكنولوجيا‬          ‫تلك التي لا يتواجدون فيها‪،‬‬   ‫عمليات الاستيقاف والمطاردة‬
                    ‫الواقع المعزز في عمليات ردتيب‬                                      ‫طبقًًا للوائح نظام المرور‪ ،‬وفي‬

                    ‫العاملين في المرور لا يزال في‬         ‫وتؤدي جهودهم إلى جعل‬         ‫ظروف جوية وبيئات مرورية‬

                    ‫مراحله الأولى‪ ،‬وهي تتطور بسرعة‬        ‫حركة المرور أكثر انسيابية‬          ‫وكثافات مرورية متنوعة‪.‬‬
                    ‫لا مثيل لها‪ ،‬ومن المتوقع أن يكون‬                 ‫وتنظيمً ًا‬        ‫‪ .	5‬الترديب التفاعلي على الإجراءات‬
                    ‫لها تأثير كبير على حياتنا في السنوات‬                               ‫الواجب تنفيذها في مواقع‬

                    ‫القليلة القادمة‪ ،‬ومع ذلك‪ ،‬فإن‬                                      ‫صيانة الطرق‪.‬‬

                    ‫هذه التقنيات لديها القردة على‬                                      ‫عامة‪ ،‬يمكن أن يكون استخدام‬

                    ‫الواقع الافتراضي والذكاء الاصطناعي في ردتيب العاملين تحسين جودة الترديب بشكل كبير للعاملين في المرور‪ ،‬ومع‬
                    ‫في المرور استثمارًًا مفيدً ًا للمستقبل‪ .‬ويمكن لهذه التقنيات استمرار تطوير هذه التقنيات‪ ،‬ستصبح من الأدوات الأكثر قوة‬

                    ‫تحسين كفاءة الترديب والإنتاجية‪ ،‬بوصفها تقنيات قادرة وفاعلية في ردتيب جميع العاملين في المرور‪ ،‬وجعل طرقنا‬
                                                            ‫على تطوير ردتيب العاملين في المرور‪ ،‬وتمّّكنهم من تطوير أكثر سلامة وأمانًًا‪.‬‬

               ‫‪127‬‬
   122   123   124   125   126   127   128   129   130   131   132